أبطال العرب
شكلك كده يا بطل بتلف و تدور فى المنتدى من غير متسجل....
يلا زى الشاطر كده دوس كليكة صغيرة على كلمة تسجيل وسجل معانا يا جميل
عشان تبقى بطل من ابطال العرب
يلا يا بطل يا هومام متكسلش
عشان تشاركنا ارائك و تفدنا و تستفيد


هل يتم تاجيل امتحانات جامعة القاهره يوم4/6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل يتم تاجيل امتحانات جامعة القاهره يوم4/6

مُساهمة من طرف احمد ميدو في الأربعاء مايو 20, 2009 8:01 pm

أستاذ جامعى: تأجيل الامتحانات ليس أزمة ويكفينا فخرا اختيار"أوباما" للجامعة


زيارة "أوباما" لجامعة القاهرة تثير أزمة بين الطلاب بسبب الامتحانات



الأربعاء، 20 مايو 2009 - 11:38
هل يتم تأجيل الامتحانات يوم زيارة أوباما؟!!


كتبت شيماء عبد الهادى وشيماء حمدى
var addthis_pub="tonyawad";



"عندنا امتحانات.. ياترى هيكون إيه مصيرنا؟؟"، سؤال طرحه طلبة جامعة القاهرة، تعقيبا على اختيار جامعتهم، لتكون مقرا يلقى منه الرئيس الأمريكى" أوباما" خطابه المرتقب إلى العالم العربى والإسلامى. الخطاب الذى تحدد له يوم 4 يونيو المقبل، يوافق يوم امتحانات عدد من كليات الجامعة، منها الفرقة الرابعة بكلية التجارة، والفرقة الرابعة بكلية الحقوق، فى مادة التشريع الضريبي، وأقسام اللغات بالفرقة الرابعة بكلية الآداب، والفرقة الأولى والثانية بكلية العلوم، بالإضافة إلى امتحان مادة علم لغة للفرقة الثانية بكلية دار العلوم.

القلق الذى أصاب هؤلاء الطلبة، لم يجدوا له من يطمئنهم، أو يجيب أسئلتهم، سوى ما تسرب على لسان بعض القيادات بالجامعة، حول قرار لمجلس الإدارة، بصدد الإعلان عنه، يؤجل الامتحانات الموافقة يوم زيارة" أوباما" إلى يوم آخر. لكن أساتذة الجامعة اختلفوا حول توقعاتهم لذلك اليوم، فمنهم من أجزم، بأن الجامعة سوف تغلق ويتم تسليمها للأمن قبل يومين على الأقل من الزيارة، ومنهم من رأى أن الزيارة لن تؤثر على الطلبة، باعتبار أن الامتحانات تنتهى فى الثانية بعد الظهر، مع العلم بأن بعضها يستمر طبقا لجداول الامتحانات المعلنة حتى الساعة السابعة مساء ذلك اليوم، والبعض الآخر اعتبر أن اختيار جامعة القاهرة لإلقاء خطاب " أوباما" يستحق أن تلغى الامتحانات من أجله.

الدكتور سمير شاهين، العميد السابق لكلية الهندسة، اعتبر أن تأجيل الامتحانات يوم الزيارة ليس مشكلة خطيرة، مقابل أن تكون جامعة القاهرة هى مقر إلقاء خطاب "أوباما" إلى كل العالم، معتبرا ذلك تأكيدا على دور الجامعة، التى تعد أقدم جامعة مدنية فى الشرق الأوسط، وقال "كأساتذة بجامعة القاهرة، لابد وأن نفخر بذلك الاختيار، لأن نقل الخطاب من الجامعة إلى العالم، سيجعل الجيل الجديد يبحث عن معلومات عنها".

إلا أن الدكتور محمد شرف، أحد مؤسسى حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، اعتبر أى إلغاء أو تعطيل فى سير الامتحانات، سلوك غير حضارى يحسب على مصر كلها أمام العالم، لافتا إلى طريقة تعامل الجامعات الأجنبية، وخاصة الأمريكية مع مثل هذه المواقف، ويقول "كان الرئيس الأمريكى فورد يأتى إلى جامعة ميتشجان فى أمريكا، دون أية إجراءات أمنية، وكذلك بوش، الذى قام بافتتاح قسم فى جامعة جورجيا تك، خلال يوم دراسى لم يتوقف". ولم يعترض د. شرف على زيارة الرئيس الأمريكى أو اختياره جامعة القاهرة لإلقاء الخطاب، لكنه طالب بألا يتعارض ذلك مع سير الدراسة.

من جانبه، لم يستبعد الدكتور محمود خليل، الأستاذ بكلية الإعلام، أن تتم تعديلات لجداول الامتحانات، قبل أن تسلم الجامعة إلى الجهاز الأمنى، قبل الخطاب بيومين على الأقل، على حد قوله، كنوع من الإجراءات الأمنية التى دأب الأمن المصرى عليها. ويبرهن د. خليل، على رأيه قائلا "واقع الحال أن الحكومة هى التى اختارت جامعة القاهرة، فقد سبق وأجريت بروفات أمنية خلال زيارات الرئيس مبارك للجامعة، التى تمتاز بأنها مكان مغلق سهل تأمينه".

سبب آخر، يلفت إليه د. خليل باعتباره مبررا لاختيار جامعة القاهرة، هو قربها من مقر السفارة الإسرائيلية، فيقول "اختيار الجامعة، التى لا يفصل بينها وبين السفارة الإسرائيلية سوى شارع، فيه تأكيد لفكرة السلام بين مصر وإسرائيل، فالرئيس أوباما يأتى داعما ومنطلقا من فكرة أن مصر هى الدولة العربية الأساسية التى خلقت لنفسها محورا ثابتا مع إسرائيل".

"الضيف أسير مضيفه"، قالها الدكتور يحيى القزاز، عضو حركة 9 مارس، مستنكرا اختيار الرئيس الأمريكى لجامعة القاهرة كمقر لإلقاء خطابه، أثناء مرور الطلبة باختبارات نهاية العام، واعتبر انفراد الجانب الأمريكى باختيار المكان نوعا من التدخل فى شئون الدولة المصرية، ما كان ينبغى أن تتورط فيه الحكومة المصرية، على حد قوله.


aj_server = 'http://rotator.adjuggler.com/servlet/ajrotator/'; aj_tagver = '1.0';
aj_zone = 'sarcom'; aj_adspot = '458170'; aj_page = '0'; aj_dim ='436842'; aj_ch = ''; aj_ct = ''; aj_kw = '';
aj_pv = true; aj_click = '';
avatar
احمد ميدو
مشرف منتدى الكورة مع ابطال العرب
مشرف منتدى الكورة مع ابطال العرب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يتم تاجيل امتحانات جامعة القاهره يوم4/6

مُساهمة من طرف Hero في الأربعاء مايو 20, 2009 11:19 pm

شكراااااا ليك يا احمد على الخبر ده
وانا راي من راى الدكتور سمير شاهين
يعنى مفهاش حاجة لو اتاجلت الامتحانات ليوم تانى
بالعكس ده هيدى فرصة للطلاب للمذاكرة اكتر
لانه زى مانت عارف ان الفرق بين الامتحانات قليل ومش كافى للمراجعة الكاملة
وفعلا ان يقوم اوباما بالقاء خطابة للعالم الاسلامى من جامعة القاهرة يدل على اهمية مصر فى العالم العربى و دورها السياسى
بس انا اتلغبتط من مين اللى اختار جامعة القاهرة مقر للخطاب
هل هى الحكومة المصرية ام الامريكية؟؟؟
arabheroes5

_________________
من الافضل ان تكون غائبا حاضر على ان تكون حاضرا غائب
avatar
Hero
مدير ابطال العرب
مدير ابطال العرب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى