أبطال العرب
شكلك كده يا بطل بتلف و تدور فى المنتدى من غير متسجل....
يلا زى الشاطر كده دوس كليكة صغيرة على كلمة تسجيل وسجل معانا يا جميل
عشان تبقى بطل من ابطال العرب
يلا يا بطل يا هومام متكسلش
عشان تشاركنا ارائك و تفدنا و تستفيد


إعلان نتائج إمتحانات الفصل الدراسى الثانى بالكليات قبل 15 يولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعلان نتائج إمتحانات الفصل الدراسى الثانى بالكليات قبل 15 يولية

مُساهمة من طرف Hero في الثلاثاء يونيو 30, 2009 8:09 pm


أكد مجلس جامعة القاهرة على ضرورة إعلان نتائج إمتحانات الفصل الدراسى الثانى التى تجرى بالكليات. بعد إنتهائها وحتى 15 يوليو القادم.


وناقش مجلس جامعة القاهرة فى إجتماعه يوم الأربعاء 28 مايو 2009 برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة وبحضور د. أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وعضو مجلس الجامعة عددا من الموضوعات التى تهم طلاب الجامعة وتمثل أولويات فى مجال رعاية الجامعة لطلابها، وفى مقدمتها تطوير الخدمات الطلابية بالمدن الجامعية، والدعم الطلابى، والكتاب الجامعى، فقد وافق المجلس على تخصيص 6 مليون جنية لإستكمال خطة تطوير المدن الجامعية والتى تشمل تحديث المطاعم والمطابخ وتجديد المبانى وتحسين نوعية الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب وطرق تقديمها، مع تعيين متخصصين لمتابعة مواصفات الغذاء وسلامته والاشراف على تقديمه للطلاب، مع توفير حياة طلابية فاعلة بالمدن الجامعية وبيئة صحية مناسبة بين الطلاب. كما ناقش مجلس الجامعة تفعيل دراسة تهدف إلى القضاء على مشكلة الكتاب بين الطلاب وتوفيره لهم بالجودة المطلوبة من حيث الشكل والمضمون والسعر المناسب إبتداء من العام الجامعى القادم، وذلك عن طريق شراء الكتاب وتوزيعه على الطلاب بمنافذ بيعه بالكليات بأسعار منخفضة بالإستفادة من الدعم المخصص له من الجامعة، وسيتم البدء فى تطبيق هذه الفكرة بالكليات ذات الأعداد الكبيرة.





ووافق مجلس الجامعة على فكرة إعداد قاعدة بيانات لطلاب الجامعة للإستفادة منها فى توجيه الأنشطة الطلابية وتطويرها وتسهيل إجراءات حصول الطلاب على الإعانات المقدمة من صندوق التكافل بالجامعة وتوسيع قاعدة إستفادة الطلاب من أوجه الدعم المختلفة، حيث يتم مع بداية العام الجامعى القادم توزيع إستمارات إلكترونية على الطلاب، بما فى ذلك الطلاب الجدد، لملأ البيانات التى تتضمنها وتشمل هواياته وميوله وظروفه الشخصية، وغيرها لتكون وسيلة للجامعة للتعرف على احتياجات الطلاب وتسهل عملية متابعتهم خلال سنوات الدراسة. وأكد رئيس الجامعة د. حسام كامل فى مستهل إجتماع المجلس على أن تخفيف العبء على الطلاب هو هدف أساسى فى فكر الجامعة وخططها.





وأستعرض مجلس الجامعة مشروع إطلاق أول مجلة أكاديمية دولية متخصصة بأسم جامعة القاهرة فى البحوث العلمية المتقدمة المنشورة باللغة الإنجليزية لتكون نافذة يتابع العالم من خلالها بحوث أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتيتح فى نفس الوقت النشر للباحثين داخل مصر وخارجها وتسمح بالدخول إليها عن طريق شبكة المعلومات الدولية. وأكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أنه تم الاتفاق مع دار نشر عالمية كبرى لطباعتها واخراجها وسيتم الاستعانة بمحكميين دوليين لتحكيم البحوث الواردة إلى المجلة والتى بلغت 46 مقالة علمية فى الطب والصيدلة والعلوم والزراعة والهندسة والطب البيطرى تم قبول 40% منها، مشيرا إلى أنه سيتم نشر مقالات مرجعية فى العدد الأول المنتظر مروره فى ديسمبر القادم لكل من العلماء د.فاروق الباز ود.مجدى يعقوب ود. مصطفى السيد. وتقرر البدء فى إعداد الدراسات الخاصة بإصدار مجلة عالمية للجامعة فى العلوم الإنسانية والإجتماعية لنشر البحوث باللغة الإنجليزية، وأعداد الدراسات الخاصة بإنشاء دار نشر لجامعة القاهرة على غرار ما هو موجود فى الجامعات الأوروبية والأمريكية.





واستعرض مجلس جامعة القاهرة موقف عدد من المنشآت الجامعية، ومنها البدء فى إنشاء المبنى الجديد لكلية الحاسبات والمعلومات وتعلية كليتى العلاج الطبيعى والتمريض وتوسعة مستشفى الطوارئ بقصر العينى والتى تستقبل 1000 حالة يوميا، وعمليات تجديد مبانى المعهد القومى للأورام.





وأقر مجلس الجامعة خطة تجديد المبنى التراثى للمكتبة المركزية القديمة للحفاظ على طابعها المعمارى والتاريخى القديم، وتشمل إعطاء كلية اللآداب مساحات يفى بزيادة السعة المكتبية لحاجات الطلبة، وبخاصة الطلاب المكفوفين، فضلا عن إنشاء متحف للمخطوطات والوثائق والكتب النادرة والتى تضم ما يزيد عن 4500 مخطوط عربى و2257 مخطوط تركى و554 مخطوط فارسى وآلاف الكتب النادرة.





ووافق مجلس الجامعة على إتفاقيات التعاون بين الجامعة وجامعات ميونخ جى بكوريا الجنوبية ومنغوليا الوطنية والأهرام الكندية، كما وافق على منح اللقب العلمى وترقية وتعيين مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة ومعاهدها.



_________________
من الافضل ان تكون غائبا حاضر على ان تكون حاضرا غائب
avatar
Hero
مدير ابطال العرب
مدير ابطال العرب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى