أبطال العرب
شكلك كده يا بطل بتلف و تدور فى المنتدى من غير متسجل....
يلا زى الشاطر كده دوس كليكة صغيرة على كلمة تسجيل وسجل معانا يا جميل
عشان تبقى بطل من ابطال العرب
يلا يا بطل يا هومام متكسلش
عشان تشاركنا ارائك و تفدنا و تستفيد


مصطفى الفقى ..الرئيس يتعامل بروح ابن البلد

اذهب الى الأسفل

مصطفى الفقى ..الرئيس يتعامل بروح ابن البلد

مُساهمة من طرف احمد ميدو في الجمعة أغسطس 07, 2009 9:46 pm

مصطفى الفقى: الرئيس يتعامل بروح "ابن البلد"



الجمعة، 7 أغسطس 2009 - 15:21



var addthis_pub="tonyawad";



قال الدكتور مصطفى الفقى إن الرئيس مبارك يمتاز بالبساطة ويتعامل مع الناس بروح "ابن البلد"، أما ابنه جمال فيختلف عن أبيه تحديدا فى هذه النقطة، قائلا: "جمال مبارك يتمتع بالأدب والكياسة، فضلا عن كونه مجاملا فى جميع المناسبات، لكنه بحاجة إلى التباسط أكثر مع الناس لكسب شعبيتهم".

وكشف الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب النقاب عن كواليس الزيارة التى قام بها مع الوفد البرلمانى المصرى إلى واشنطن. حيث أكد أنه التقى بأقباط المهجر فى كنيسة "سان مارك".

وأشار إلى أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى كان يعتقد أن هناك قرارا بمنع دخول سعد الدين إبراهيم إلى مصر، لكن الفقى نفى له هذا الادعاء الذى روجت له دينا جرجس التى تعمل مساعدة لسعد الدين إبراهيم.

وأضاف خلال الحوار الذى أجراه معه الكاتب الصحفى محمد حسن الألفى فى برنامج "صاحب المعالى" على قناة "أون تى فى" مساء أمس، الخميس، أنه من قام شخصيا بنقل خبر غزو العراق للكويت للرئيس مبارك خلال فترة توليه لمنصب سكرتير المعلومات برئاسة الجمهورية.

كما تحدث الفقى عن العلاقة بين المسلمين والأقباط فى مصر.. وكشف عن الدور الذى يلعبه قداسة البابا شنودة لحماية مصر من المشكلات الطائفية والتى يروج لها البعض.

وشدد الفقى خلال حديثه على ضرورة إصدار قانون موحد لإنشاء دور العبادة. وكشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب عن قدرة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية فى تحمل مسئولية رئاسة وزراء مصر فى المستقبل.. وقال"لا مانع من أن يكون رئيس وزراء مصر القادم قبطيا".

ووصف الفقى فى حواره بابا الفاتيكان "بالرجل غير الموفق" لا على المستوى السياسى أو الدبلوماسى".. وأكد أنه لم يعارض قبول شيخ الأزهر دعوة بابا الفاتيكان للزيارة، لكنه طالب بترتيب دبلوماسى وسياسى يدعم من موقف الأمة الإسلامية. كما دافع الدكتور مصطفى الفقى عن الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف الحالى، لافتا إلى أنه رشح لتولى منصب مفتى المسلمين فى أوروبا. وكشف عن كونه أحد الشخصيات الإسلامية الهامة فى الغرب، وينافسه فى ذلك الدكتور زاهى حواس فى مجال الآثار. وقال "إن أعضاء الكونجرس الأمريكى يطالعون كتب الدكتور زاهى حواس فى علوم الآثار بصفة مستمرة".

ووصف الدكتور مصطفى الفقى بعض عناصر الإخوان "بالعناصر البارعة فى ترويج الأكاذيب". وأكد أنهم لا يعترفون بفكرة الوطن ويعتبرون مصر كيانا قانونيا.
avatar
احمد ميدو
مشرف منتدى الكورة مع ابطال العرب
مشرف منتدى الكورة مع ابطال العرب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى