أبطال العرب
شكلك كده يا بطل بتلف و تدور فى المنتدى من غير متسجل....
يلا زى الشاطر كده دوس كليكة صغيرة على كلمة تسجيل وسجل معانا يا جميل
عشان تبقى بطل من ابطال العرب
يلا يا بطل يا هومام متكسلش
عشان تشاركنا ارائك و تفدنا و تستفيد


احذر انه يرااااك,,,,,,,,,فكيف تراقبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احذر انه يرااااك,,,,,,,,,فكيف تراقبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف Hero في الجمعة أغسطس 28, 2009 8:41 pm

<<<السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >>>

هل يراني احد؟؟؟؟في لحظات الضعف الناشيء عن استيلاء الشيطان على القلب واستغراق الشهوة في غيبة العقل ينسى العبد نظر الله فيرسل الله له هذه الرسائل من خلال القران الكريم فيقول تعالى : ""واعلموا ان الله يعلم مافي انفسكم فاحذروه """سورة البقرة 235

"""وكان الله على كل شيئ رقيبا """الاحزاب52

"""يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور """غافر 19




ربك احاط بالناس ...
وفي سورة الاسراء ايه عظيمه ::من ادركها جيدا ::تملأ القلب روعه ورهبا من علم الله بكل صغيره وكبيرة وما خفي وما ظهر وما كتم وما صدر فيقول تعالى :""واذ قلنا لك ان ربك احاط بالناس ""الاسراء 60 اي واذكر يا محمد حين اخبرناك ان الله احاط بالناس علما في الماضي والحاضر والمستقبل فهو تعالى لا يخفى عليه شيء من احوالهم .


حتى الوسوسة ...يعلمها الله
وفي سورة ق اية اخرى تتعقب النفس برقابة الله التي لا تدعها لحظه واحده من المولد الى الممات الى البعث الى الحشر الى الحساب وهي رقابة شديده دقيقه رهيبه .تطبق على هذا المخلوق الانساني الضعيف اطباقا كاملا شاملا فهو في القبضه التي لا تغفل عنه ابدا ..والايه هي ""ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن اقرب اليه من حبل الوربد ""ق 16


جبريل يسأل .. والرسول يجيب
ولما سأل الرسول صلى الله عليه وسلم من جبريل عليه السلام :"فأخبرني عن الاحسان " قال صلى الله عليه وسلم :""ان تعبد الله كأنك تراه فان لم تكن تراه فانه يراك ""


كاميرات المراقبه .....
نضرب لك هذا المثل _ولله المثل الاعلى _لو انك دخلت مؤسسه او شركه وعلمت انها مزوده باحدث انواع الكاميرات المراقبه التي لا يخلو ركن او غرفه في هذا المؤسسه منها بل من عدة كامرات مثبته بشكل يسمح بملاحظة وكشف كل حركه او مخالفه تصدر ممن يدخلون هذا المؤسسه وخلف هذه الكاميرا فريق عمل كبير لا تغمض اعينهم عن الشاشات الموصله بهذه الكاميرات يسجلون كل مخالفه ويرفعونها الى رئيسهم ليحاسب المخالف على فعله ...

السؤال| هل يجرؤ أحد على المخالفه مع علمه بهذه العيون المراقبه ؟؟؟

السؤال الاهم | "وللله المثل الاعلى " هل تقل رقابة الله وملائكته _حاش لله _ في ممكلته عن هذه الدرجه من الدقه التي يمارسها حفنه من عبيده هو الذي هداهم الى هذا العلم بامره ؟؟

اذن فالسؤال الاخير | لماذا تصر على العصيه بعد علمك بان الله يراك ؟؟؟



جعلت الله أهون الناظرين اليك .....
قال أحد الواعظين : لئن كنت اذا عصيت الله خاليا ظننت انه يراك لقد اجترأت على امر عظييم , ولئن كنت تظن انه لا يراك فلقد كفرت والعياااااااذ بالله ...واسمع الى عتابه الى المذنبين في مشهد الحساب العظيم :
""يا عبدي أما اجللتني , أما استحييت مني ؟ استخففت بنظري اليك ؟ ألم احسن اليك ؟ ألم أنعم عليك ؟ما غرك مني ؟ شبابك فيم أبليته ؟ وعمرك فيما أفنيته ؟ ومالك من أين اكتسبته ؟ وفيم أنفقته ؟ وعملك ماذا عملت فيه ؟ يا عبدي جعلتني أهون الناظرين اليك ؟؟"


متى يسقط لحم الوجه ؟؟؟؟؟
وعن ابن مسعود أنه بدأ باليمين فقال :""والله ما منكم من أحد الا سيخلو به الله عز وجل كما يخلو أحدكم بالقمر ليلة البدر ثم يقول :" يا ابن ادم ما غرك بي ؟ يا ابن ادم ما عملت لي ؟ يا ابن ادم ما استحييت مني ؟ يا ابن ادم ماذا أجبت المرسلين ؟ يا ابن ادم ألم اكن رقيبا على اذنيك وأنت تسمع بهما الى ما لا يحل لك ؟ ألم أكن رقيبا على لسانك وانت تنطق به ما لا يحل لك ؟ ألم أكن رقيبا على يديك وانت تبطش بهما الى ما لا يحل لك ؟ألم أكن رقيبا على رجليك وانت تمشي بهما الى ما لا يحل لك ؟ ألم أكن رقيبا على قلبك وانت تهم بما لا يحل لك ؟ أم أنكرت قربي منك وقدرتي عليك ؟؟"


اليك احدى القصص في المراقبه .....
حكي انه كان لبعض المشايخ تلميذ شاب وكان يكرمه ويقدمه فقال له بعض اصحابه : كيف تكرم هذا وهو شاب ونحن شيوخ ؟ فدعا بعدة طيور وناول كل واحد منم طائرا وسكينا وقال : ليذبح كل واحد منكم طائره في موضع لا يراه أحد . ودفع الى الشاب مثل ذلك وقال له كما قال لهم . فرجع كل واحد بطائره مذبوحا ورجع الشاب والطائر حي في يده فقال : مالك لم تذبح كما ذبح اصحابك ؟ فقال : لم أجد موضعا لا يراني فيه احد اذ الله مطلع عليا في كل مكان .فاستحسنوا منه هذه المراقبه وقالوا : حق لك أن تكرم .


كلمات حكيمه لعلها تنفعك ,,,,,,,,,

قيل : من راقب الله في خواطره عصمه في حركات جوارحه ...
قيل : علامة المراقبه ايثار ما انزل الله وتعظيم وتعظيم ما عظم الله وتصغير ما صغر الله ...
قيل : المراقبه خلوص السر والعلانيه لله عز وجل ...
قيل : هي دوام علم العبد وتيقنه باطلاع الحق على ظاهره وباطنه ...
وقيل : هي التعبد بأسمائه ""الرقيب والحفيظ والعليم والسميع والبصير ""



اعتراض ..مذنب ..تائب
قد يعترض علينا الناس فيقولون : ان هذا الكلام مناف للواقع اذ ان كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون كما قال النبي صلى الله عليه وسلم وان العصمة للرسل فقط وان الذنوب ان لم ترتكب في السر صار صاحبها من المجاهرين الذين لا يغفر الله لهم ابدا...نقول له : ان كلامك صحيح ولكن أن يتخذ "بالضمه" سبيلا الى التمادي في المعصيه فان هذا مرفوض . كلنا اصحاب ذنوب _نعم_ولكننا نحتاج التوبه كحاجتنا الى الدواء والا اهلكنا العذاب كما يهلكنا المرض . والخوف ان يموت العبد على ذنب فيبعث عليه فيكون من اصحاب النار ان لم يعف الله عنه . فلهذا نذكر بالمراقبه عسانا نخفف وطأة الذنوب ونزيل سواد المعاصي من صحائفنا قبل عرضها يوم الحساب ..



اذن ....كيف نتعلم المراقبه ؟؟؟؟؟؟؟


1- مراجعة الايمان بأسماء الله الحسنى وصفاته خصوصا ما ذكرنا من أسماء تبعث على مراقبة الله ""الرقيب . الحسيب . الحفيظ . العليم . السميع . البصير "".

2- تلاوة جزء من القران يوميا واستشعار معاني الايات خصوصا اّيات الجنه والنار .

3- درب نفسك على المراقبه بحديث القلب... قال سهل بن عبدالله : كنت ابن ثلاث سنين وانا اقوم الليل أنظر الى خالي محمد بن سوار فقال لي خالي يوما : ألا تذكر الله الذي خلقك قلت : كيف اذكره ؟ قال : قل بقلبك ثلاث مرات من غير ان تحرك لسانك .الله معي .الله ناظر الي . الله شاهدي " وهكذا صار بذكره واحدا من اكابر العارفين . فعامل نفسك كالطفل :

والنفس كلطفل ان تهمله شب على حب الرضاع وان تفطمه ينفطم
فخالف النفس والشيطان واعصهما وان هما محضاك النصح فاتهم



4- داوم على الوضوء فهو سلاح المؤمن ولا يحافظ عليه الا المؤمن .

5- داوم على الذكر واستغرق روحك فيه تمتنع عن كل ما يغضب الله . حكي بعضهم قال: مررت بجماعه يترامون وواحد جالس بعيدا منهم . فتقدمت اليه فاردت ان اكلمه فقال : ذكر الله أشهى . فقلت : وحدك ؟ قال : معي ربي وملكاه . فقلت : من سبق من هؤلاء ؟ فقال : من غفر الله له . فقلت : اين الطريق ؟ فاشار نحو السماء ز وقام ومشى وقال : أكثر خلقك شاغل عنك ..

6- اذا كانت البلايا تأتي من عدم غض البصر فاسمع وصفة الجنيد . قيل له : بم أستعين على غض البصر ؟ فقال : بعلمك أن نظر الناظر اليك أسبق من نظرك الى المنظور اليه .......




وصيه أخييييييييييييرة :


سأل ذو النون : بم ينال العبد الجنه ؟ فقال : بخمس : استقامه ليس فيها روغان واجتهاد ليس معه سهو ومراقبة الله تعالى في السر والعلانيه وانتظار الموت بالتأهب له ومحاسبة نفسك قبل أن تحاسب .......
وقد قيل :
اذا ما خلوت الدهر يوما فلا تقل ........ خلوت ولكن قل عليا رقيب

ولا تحسبن الله يغفل ساعة .............ولا أن ما تخفيه عنه يغيب



اخيييييييييييرا | اخوتي واخواني في الله انتهي من هذا الموضوع وبجد بجد اسف على الاطاله ولكن الامر خطيييييييييير ولازم بجد كلنا نقعد مع نفسنا ونتعلم واحد واحده ازااااااي اراقب نفسي جعلنا الله واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه """"اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولوا الالباب"جزااااااااااكم الله عني وعن الاسلام خييييييييييير واتمنى من الله ان يكون الموضوع افادكم ولو بجزء صغير ,,,,,,,,,,,وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

_________________
من الافضل ان تكون غائبا حاضر على ان تكون حاضرا غائب

Hero
مدير ابطال العرب
مدير ابطال العرب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى